Translate

Tuesday, April 14, 2015

الصلح في تدشين مختبر جمعية الشابات المسيحيات:
الشباب اللبناني ضحية مزاجية الزعماء والعقائد الضّالة

السيدة الصلح تتسلم درعا من ايدي لمع.
السيدة الصلح تتسلم درعا من ايدي لمع.
دشنت نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية السيدة ليلى الصلح حمادة المختبر التفاعلي والالكتروني في مركز جمعية الشابات المسيحيات – الشياح لتعليم الشابات وتأهيلهم ليساهموا في تحسين وضعهم العائلي. وكان في استقبالها رئيسة الجمعية ادي لمع وافراد الهيئتين الادارية والتعليمية في حضور ممثل وزير الاقتصاد الدكتور زاهر عازوري ورئيس بلدية الشياح ادمون غاريوس وأعضاء المجلس البلدي والنقيبة السابقة للمحامين في بيروت أمل حداد وعدد من رئيسات وسيدات جمعيات ومؤسسات.
وتحدثت السيدة ادي لمع، فرحبت بالصلح، وقالت "إن جمعيتنا استوهمت كلفة هذا المشروع القيم وترددت كثيراً في القيام به الى ان فكرت في طلب المساعدة من المؤسسة التي لا ترد سائلاً، انها مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية. وحين عرضنا على السيدة الصلح مشروعنا لم تتردد في تقديم المساعدة من أجل إتمامه نظراً للفائدة الكبيرة التي يؤديها في مجتمعنا، وهي المعطاءة في الميدان الثقافي والاجتماعي".
وتوجه غاريوس في كلمته الى الصلح قائلاً: "في كل مرة نطرق أبواب مؤسستكم من منطقة الشياح، نرى تجاوباً دائماً وهذا ما يفرحنا كثيراً. العطاء هو الكبير وانتم الكبار تضعون المداميك الصالحة لهذا البلد التي نحن في أمس الحاجة لنراها تبني بلداً لأبنائنا وللاجيال الجديدة".
وقالت السيدة الصلح: "ليست هي الزيارة الاولى لهذه المؤسسة وليس هو التعاون الاول بينها وبين مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية... انه روح التعاون من أجل شبان وشابات هذا الوطن.
يأس واحباط، نزوح وهجرة، هذا ما جناه زعماء هذا الوطن على شبابنا... شباب حائر يستجدي التعليم ويستميت من أجل الطبابة. شباب تسيّس بالأمس فوقع ضحية مزاجية الزعماء والعقائد الضالة التي تسيطر على العقول.
ما ذنب هؤلاء ابصروا النور في كنف وطن ليس بوطن وفي دولة ليست بدولة وفي أمن ليس بأمن... لا حماية اجتماعية ولا استقرار تربوي.
اليوم ندشن هذا الانجاز في مركز الشابات المسيحيات وبعد أيام ندشن انجازاً آخر في مركز الشابات المسلمات... تلك هي الهوية التي نعمل من أجل بقائها، تلك هي مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية".
بعدها جالت الصلح على المركز وتسلمت درعاً تقديرية.

No comments:

Post a Comment